Cookies management by TermsFeed Cookie Consent استخدام نماذج جوجل داخل مقال بلوجر

القائمة الرئيسية

الصفحات

استخدام نماذج جوجل داخل مقال بلوجر

 الكثير من المدونين يبحثون عن التميز في المقالات، ومن أشهر أدوات التميز هي استخدام نماذج جوجل داخل مقال بلوجر، وذلك بهدف زيادة عدد زيارات المدونة والربح من الانترنت.


استخدام نماذج جوجل داخل مقال بلوجر


من الملاحظ وجود الكثير من عمليات البحث داخل متصفح جوجل كروم حول نماذج جوجل وتتضمن:

  • كيفية عمل اختبار الكتروني على نماذج جوجل.
  • نماذج جوجل بالعربي.
  • كيفية عمل نموذج Form.
  • نماذج جوجل اختبار إلكتروني.
  • كيفية عمل نماذج جوجل.
  • أسرار نماذج جوجل.
  • جوجل فورم.
  • Google Forms.


ويندرج كل ما سبق تحت مظلة تصدر نتائج البحث في جوجل والاعدادات الصحيحة لمدونة بلوجر.


ما هي نماذج جوجل

تعد جوجل فورم أو نماذج جوجل من الأدوات التي يتم استخدامها لدراسة احتياجات المواطنين والتواصل معهم من خلال طريقة عرض متميزة مكونة من سؤال وجواب، حيث يمكن طرح عدد من الأسئلة حول موضوع معين، ويقوم الفرد باختيار الإجابة بعدة طرق منها:


1- إجابات قصيرة.
2- فقرة.
3- خيارات متعددة.
4- مربعات اختيار.
5- القائمة المنسدلة.
6- المقياس الخطي.
7- شبكة متعددة الاختيارات.
8- شبكة مربعات الاختيارات.


ويتم الوصول إلى نماذج جوجل من خلال الصفحة الرئيسية لجوجل كروم المرتبطة بالبريد الالكتروني الخاص بك ومنها الي التطبيقات ثم الوصول الي نماذج جوجل.



صفحة جوجل الاساسية


وبعد الوصول الي نماذج جوجل تظهر نافذة، على الجانب العلوي منها النماذج السابق إعدادها، ومن أمامها مباشرة طريقة عرض تلك النماذج إما على شكل قائمة أو شبكة من النماذج ويمكن ترتيبها حسب الحروف الأبجدية، ويظهر زر إضافة نموذج جديد على الجانب الأيسر السفلي من النافذة.



وبالضغط على زر إضافة نموذج جديد، تظهر نافذة أخرى من خلالها يتم إدخال عنوان النموذج والوصف، وإدراج قائمة الأسئلة ويمكنك تحديد شكل قوائم الإجابة عليها.



الاعداد الخاصة بنماذج جوجل عديدة، ولاكن أهمها يمكنك تحديد خيار أرسال الإجابات على البريد الالكتروني الخاص بك، ومتابعة جميع الاحصائيات الخاصة بالأسئلة واجابتها عن طريق رسم بياني موضح اسفل نافذة الاعدادات.



نماذج جوجل




وهذا مثال مبسط لنماذج جوجل







كما يمكن استخدام نماذج جوجل ضمن قائمة استبيان لعرض بعض الأسئلة على مجموعة من المستخدمين ويقومون بالإجابة عليها ويمكن حساب المعدلات الإحصائية للإجابات تلقائياً وبالطبع هذا مناسب أكثر للباحث العلمي المتخصص في مجال معين.



الاستفادة من نماذج جوجل في مقال بلوجر

يريد كل مدون أن يتفاعل مع المتابعين باستمرار، والهدف الأساسي من وراء هذا التفاعل معرفة مدى جودة المحتوى المقدم للمتابعين ومدى قوة تأثير هذا المحتوى عليهم سواء كان بالإيجاب أو بالسلب. 



وبالطبع هذا مؤشر قوي للمدون يستخدم في التعرف على مدى قدرة المدون على تلبية احتياجات ورغبات المتابعين، والحصول على استطلاعات رأيهم بصورة مستمرة حتى يتمكن من إضافة قيمة للمحتوى وبالتالي كسب رضا المتابعين.


ويمكن الاستفادة من نماذج جوجل في مقالات بلوجر في عدة طرق منها:



1- تقيم المحتوى المقدم بواسطة المتابعين.
2- عرض قائمة استبيان حول موضوع المشاركة.
3- معرفة احتياجات ورغبات المتابعين لتقديم محتوى مناسب لهم.
4- الاتصال المباشر مع المتابعين والتعرف على انعكاس المقال عليهم.


ومن الجدير بالذكر، تسمح نماذج جوجل، الحصول على بيانات ومعلومات عديدة من الأشخاص اللذين يقومون بالإجابة على الأسئلة، ويمكن التحكم في البيانات المراد جمعها من خلال قائمة الاعداد الخاصة بنماذج جوجل.



إدراج نماذج جوجل داخل المقال

يمكن ادراج نماذج جوجل داخل مشاركة بلوجر بعدة طرق منها: 


1- الحصول على رابط النموذج.
2- محرر النص البرمجي.



النص البرمجي



ولكن يفضل طريقة محرر النص البرمجي حتي يظهر النموذج داخل المشاركة بطريقة طبيعية، حيث يتم وضع كود النص البرمجي الخاص بالنموذج داخل المشاركة بعد الانتقال الى طريقة عرض المشاركة HTML .



   

تعليقات

التنقل السريع