Cookies management by TermsFeed Cookie Consent تعرف على الاستثمار الجديد بــــ 150 جنية فقط في 2022

القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على الاستثمار الجديد بــــ 150 جنية فقط في 2022

مرحباً بكم، ما بين الشباب نشأ استثمار من نوع خاص، تعرف على الاستثمار الجديد بــ 150 جنية فقط في 2022.


تعرف على الاستثمار الجديد بــــ 150 جنية فقط في 2022


في هذا المقال يتم استعراض نوع جديد من الاستثمار لم يكن منشراً في الفترات السابقة وسوف نحاول التعرف على هذا النوع من خلال الإجابة على الأسئلة التالية:


  1. ما هو الاستثمار الجديد المنتشر بين الشباب اليوم؟
  2. ما هي العوامل التي أدت الي ظهور هذا النوع من الاستثمار؟
  3. ما هي أهم الجوانب الإيجابية والسلبية لهذه الأنواع من الاستثمارات؟


بطبيعة الحال تداول الاستثمارات يتبعها أيضا خلق أسواق من نوع خاص تمثل الوعاء الذي يحتوي على صفقات البيع والشراء، الفرص والتحديات واستغلال الفجوة بين الطلب والعرض، الابداع والابتكارات في تقديم منتجات وخدمات جديدة لم تكن موجودة من قبل.


استثمار حقيقي في سوق افتراضي

واثناء تصفحك الفيس بوك تجد على الصفحات والمجموعات إعلانات من الشباب عن بيع مدونة بمبلغ 100 دولار مقبولة في جوجل أدسنس Google AdSense، أو يوجد لدنيا خدمات لبيع 4000 ساعة مشاهدة على اليوتيوب، وخدمات ضمان القبول وحل المشاكل في أدسنس، توفير باك لينك لموقعك الالكتروني، توفير خدمات كتابة المقالات الحصرية عن التكنولوجيا والجمال والصحة أو حتى السفر والرحلات، وهي في معظمها مجالات مرتبطة بنشر إعلانات أدسنس على المحتوى الحصري.


كما توجه العديد من الشباب باستغلال معرفتهم بلغات البرمجة وعمل صناعة برمجية لقوالب سواء كانت القوالب مصممة الى بلوجر Blogger أو ووردبريس wordpress وبيعها على شبكات التواصل الاجتماعي بــ 10 دولار .


ونتيجة لزيادة حده المنافسة بين مصممين القوالب سواء كانوا مختصين في بلوجر أو ووردبريس، فقد تم ابتكار نوع من التسويق مخصص في هذا المجال وهو توفير أنواع مجانية لهذه القوالب للمستخدمين على مواقع الكترونية خاصة بهم تسمح بتجربة منتجاتهم قبل قيام المستخدم بعملية الشراء.


ومن أشهر القوالب العربية المستخدمة والمصممة لبلوجر هي قوالب سيو بلس، اسكويز، ريكو، ناز، ماج وغيرها من القوالب الأخرى والتي تتوافر بنسختين العربية والأجنبية ، والجدير بالذكر بأن مدونة ديكارت تستخدم قالب سيو بلس النسخة المجانية وهو في رأينا قد يكون من أفضل القوالب المعروضة حالياً بجانب قالب اسكويز.


أما بخصوص القوالب العربية والمصممة الى ووردبريس، يعتبر قالب جنه من أشهر القوالب الموجودة علي ساحة هذا النوع من الأسواق والذي يتميز بالسهولة في التعامل من خلال لوحة تحكم خاصة بالقالب ، وأيضا بالشكل الجذاب والحصري.


وبجانب هذا الاستثمار الجديد، تم خلق صناعة أخرى تقوم بالخدمة عليه ويمكن اعتبارها خدمات توريد لصناعة هذا النوع من السلع، ومنها خدمات تعليمية على المدونات والمواقع الالكترونية واليوتيوب، شركات توفر محتويات مجانية ومدفوعة تتوافق مع السيو SEO، المراجعات المستمرة للقوالب وبيان مدى صحة الاكواد الداخلية وسرعة تحميل القالب.


ومن أشهر المواقع المتداول في هذا المجال هو موقع خمس خمسات والذي يعتبر منطقة حيوية للأسواق الافتراضية من حيث تقديم الكثير من هذه الأنواع من الخدمات بمقابل مالي قد يكون يبدأ من 5 دولار وذلك على حسب طبيعة ونوع الخدمة، بواسطة مجموعة من الشباب أو شركات متخصصة تلبي احتياجات المستخدمين الحالين والمتوقعين.


ويمكن تلخيص هذه الأنواع من الاستثمارات في:

  • بيع وشراء القوالب سواء بلوجر أو ووردبريس.
  • صناعة وكتابة المحتوى الحصري.
  • خدمات مراجعة القوالب وحل المشاكل المتعلقة بها.
  • خدمات تقديم ساعات مشاهدة لليوتيوب.
  • خدمات تعليمية مرتبطة بإنشاء المواقع الالكترونية والتوافق مع السيو.
  • خدمة توفير الباك لينك للمواقع الالكترونية.


تعرف على الاستثمار الجديد بــــ 150 جنية فقط في 2022

العوامل التي أدت الى ظهور الاستثمار في المواقع الالكترونية

من المعروف أن خلق أي استثمار جديد يكون نتيجة حدوث فجوة في السوق، سواء كان هذا السوق حقيقي أم افتراضي، ويمكن تلخيص تلك العوامل في البنود التالية:


  1. ارتفاع نسب البطالة بين الشباب في الأسواق الحقيقية والتي تحتوي على سلع منتجة فعلية بناء على الطلب والعرض في المجتمع.
  2. العائد المادي من هذا الاستثمار بالدولار، وهذه العملة الامريكية مهمه بالنسبة للمجتمعات التي تعيش على الاستيراد وتهمش من الإنتاج والتصدير، حيث ايراد المواطن يكون بالعملة المحلية في السوق الواقعي وفي نفس الوقت يقوم بشراء احتياجاته بالدولار مما يحدث فجوة كبيرة في الميزان التجاري الشخصي للمواطن.
  3. قد يرجع ازدهار الاستثمار في السوق الافتراضي، وخاصة بيع وشراء المدونات الالكترونية، الى صعوبة القبول في شركات الإعلانات وخاصة جوجل ادسنس في الفترات الأخيرة، وذلك على اعتبارها شركة عالمية تضع مجموعة من القواعد تسمى سياسات جوجل أدسنس، مما يجعل الأمر يزداد صعوبة على الناشرين وبالتالي خلق فجوة بين شركة جوجل أدسنس والناشرين استغلتها مجموعة من الشركات أو الافراد لتقديم منتجات جديدة تعمل على سد تلك الفجوة.
  4. وجود فجوة فكرية بين الشباب والمسؤولين في المجتمعات النامية، وذلك بسبب التطور السريع وسهولة تحصيل المعرفة للشباب، حيث يعتبر الشاب اليوم لديه معرفة حقيقة عن الماضي وأسباب فشل بعض السياسات السابق استخدمها وتم اثبات فشلها في معالجة المشاكل، ولدى الشباب معرفة في الوقت الحاضر الذي يكتسبها من التعليم المستمر، وهذا بطبيعة الحال يجعل هؤلاء الشباب قادرون وبجدارة على التنبؤ بالمستقل. وفي ظل هذه المعرفة المتطورة يفاجئ الشاب باستخدام المسئولين لأساليب معالجة للمشاكل عفا عليها الزمن مما يحدث فجوة فكرية بين الجديد والحصري، وبين القديم المتهالك، من هنا يكون السوق الافتراضي هو الملاذ الأخير للشباب.


تعرف على الاستثمار الجديد بــــ 150 جنية فقط في 2022

الجوانب الإيجابية والسلبية لهذه الأنواع من الاستثمارات

وبسبب أو بأخر فنحن أما أنواع مبتكرة وجديدة من المنتجات والخدمات ذات خصائص وسمات مميزة، تحتويها أسواق افتراضية، ومن المؤكد أن تلك الاستثمارات لها جوانب إيجابية وسلبية ويمكن التعرف عليها كما يلي:

الجوانب الإيجابية

  • التعليم المستمر في مجال التكنولوجية الحديثة يمكن الشاب من مواجهة التغيرات السريعة التي تحدث في عالمنا اليوم.
  • توجيه طاقة إنتاجية للشباب نحو الابتكار في أسواق افتراضية أفضل من الطاقة العاطلة في أسواق واقعية.
  • إن هذا النوع من الاستثمار لا يحتاج الى رأس مال مادي كبير للبدء في العمل به، وقد يحتاج الى رأس مال فكري يعتمد على المعرفة بمتطلبات واحتياجات العصر الحديث.
  • الاستفادة من التجمعات الالكترونية في تبادل الخبرات والأفكار بحرية كاملة تحت مظلة العولمة الفكرية.
  • ارتفاع العائد المادي بكونه بالدولار يساعد على زيادة الاستثمارات في مجالات مختلفة وقد تكون استثمارات في أسواق حقيقة مثل بيع وشراء مستلزمات الأجهزة الالكترونية.

الجوانب السلبية

  • العيش في العالم الافتراضي بصورة مستمرة يجعل الشاب منفصل تماما عن الواقع، بالرغم من قد ان جزء كبير من المعرفة مرتبطة بالواقع ولاكن ينقصها التفاعل الحقيقي معها.
  • الفشل في الشغف الشديد بالمعرفة بهذا النوع من الاستثمار يصحبه حالات يأس سريعة وطويلة، يستلزم هنا متابعة مستمرة من جانب المسؤولين والعمل على التحفيز المستمر.
  • التخلي عن الإنتاج الحقيقي من سلع وخدمات ملموسة تفيد المجتمع أمر خطير، فلا يمكن أن نأكل ونشرب افتراضياً، لذلك ينبغي التوازن بين هذه الصناعة الفكرية والمادية الملموسة.
  • يستلزم هذا الاستثمار توفير بنية تحتية ضخمة من شبكات المعلومات والانترنت وهذا غير متوافر في المجتمعات النامية.

وفي النهاية اود ان أتقدم لكم بخالص الشكر والاحترام، وإلى اللقاء مع مقالة أخرى.

تعليقات

التنقل السريع