Cookies management by TermsFeed Cookie Consent الدرس الأول الأبجدية الإنجليزية English Alphabetic

القائمة الرئيسية

الصفحات

الدرس الأول الأبجدية الإنجليزية English Alphabetic

 الدرس الأول  الأبجدية الإنجليزية English Alphabetic


الدرس الأول  الأبجدية الإنجليزية English Alphabetic
 الدرس الأول  الأبجدية الإنجليزية English Alphabetic


1. الأبجدية الإنجليزية الكبيرة Capital Letters


وتتكون حروف اللغة الإنجليزية الأبجدية الحديثة من 26 حرف وتم استخراجها من الحروف الأبجدية اللاتينية. وشكل الحروف المطبوعة يختلف عن المكتوبة بخط اليد من فرد لفرد اخر وخاصة عندما يتم الكتابة بحروف متصلة.

Capital Letters



2. الأبجدية الإنجليزية الصغيرة Small Letters


هي الحروف العادية والتي تستخدم شكلها الأصلي عند الكتابة أو الطباعة، فيأتي كل حرف بشكله الطبيعي، مثلا something، بدلًا من SOMETHING. وهي الوضع الطبيعي للكتابة في حال كانت الكتابة قد طبقت شروط الحروف الكبيرة Capital Letters، مثلًا نستخدم أول حرف من إسمي كحرف كبير، والباقي حروف صغيرة Small Letters.


Small Letters





3. الحروف الساكنة Consonant Letters


الحروف الساكنة بالإنجليزية Consonant Letters هي الحروف التي لا يمكن سماعها عند نطق بعض الكلمات. يوجد الكثير من الحروف الساكنة في الكلمات الإنجليزية لأنه على مر السنين تم تغيير وتحوير طريقة نطق هذه الكلمات مع الإبقاء على التهجئة نفسها للكلمات. لا توجد قاعدة محددة عن الحروف الساكنة بالانجليزي، لكن هناك بعض الأنماط، فعلى سبيل المثال: لا نلفظ حرف الـ "e" الموجود في آخر معظم الكلمات التي يسبقه فيها حرف ساكن وحرف صوتي مثل: late، safe، mine.


 Consonant Letters



4. الحروف المتحركة Vowels Letters


يُقصد بالحروف المتحركة في اللغة الإنجليزية مجموعة الحروف a و e و i و o و u، وهي آتية من مجموعة الحروف اللاتينية الصوتية، التي يُطلق عليها اسم Vowels Letters، حيث أنه يتم نطق جميع الحروف المتحركة من خلال مرور النفس من الفم والحنجرة، وعند حدوث نوع من إعاقة الفم عند نطق هذه الحروف، يتم نطقها كحروف متحركة، بسبب الأسنان أو اللسان ،مما يؤدي للصوت الناتج من هذه الحروف.


Vowels Letters





أنتهي الدرس الأول





تعليقات

التنقل السريع